أخبار مترجمة

مصاب بالأكزيما فقد الشعر بعد استخدام كريمات الستيرويد التي وصفها الطبيب العام “جعلته أسوأ” – أخبار العالم

بدأت بشرة كيري تصبح مدمنة على كريمات الستيرويد ، لذلك عندما توقفت عن استخدامها ، بدأت تعاني من انسحابات جسدية شديدة

تسبب الإفراط في استخدام الكريمات الموصوفة لها في ترقق الجلد وتساقط كتل من الشعر.

فقدت نادلة شعرها وتركت وظيفتها بعد وصفها لكريم الستيرويد الذي أصبحت بشرتها مدمنة عليه فيما بعد.

عانت كيري كامبل من أونتاريو ، كندا ، من الأكزيما منذ ما يقرب من 15 عامًا وطلبت المشورة الطبية بعد أن اعتقدت أن الأمر يزداد سوءًا.

قالت إنها وصفت لها بعض كريمات الستيرويد الكابوسية مما جعل حالة بشرتها أسوأ بشكل كبير.

وقد وصفت كيري كريمات هيدروكورتيزون وبيتاديرم ستيرويد لعلاج الإكزيما ، واستخدمتها في جميع أنحاء جسدها.

على الرغم من أنها اعتقدت في البداية أنهم كانوا يعملون ، إلا أنها صُدمت من حقيقة أن الإكزيما بدأت فقط على شكل رقعة ، ولكن بعد 15 عامًا غطت جسدها بالكامل.








على الرغم من استخدام الكريمات لسنوات ، إلا أن الإكزيما انتشرت في جميع أنحاء جسدها
(

صورة:

mediadrumworld.com / kirisredsk)










أدت كريمات الستيرويد إلى ترقق بشرتها وكانت أكثر خطورة من الإكزيما الأولية.
(

صورة:

mediadrumworld.com / kerisredsk)



لقد عانيت من الإكزيما منذ أن كنت في الثامنة من عمري. قال كيري: “على الفور وصفني طبيب عائلتي بكريم الستيرويد”.

“طلبت مني أن أضعه مرتين يوميًا في كل مرة أعاني فيها من تهيج الجلد الجاف أو المتقشر واستخدمه حتى تختفي البقعة المضطربة.

“على مر السنين ، انتشرت الأكزيما بطريقة ما إلى جسدي بالكامل – لم تكن هناك بقعة من الجلد الصافي في الأفق.

“عمري الآن ما يقرب من 23 عامًا وقررت البحث عن” لماذا إذا كنت أستخدم كريمات الستيرويد الموصوفة لعلاج حالتي ، فهل كان الأمر يزداد سوءًا؟ “

توقفت عن استخدام الكريمات لأنها كانت باهظة الثمن ، ولم تستطع تحمل التكاليف.

ومع ذلك ، بعد إيقاف المنشطات ، بدا أن بشرتها تزداد سوءًا ، وبعد أن عثرت على منشور عبر الإنترنت تحدث عن عمليات سحب الستيرويد الموضعية ، أدركت أن شيئًا ما كان خطأ.

أصبحت بشرتها مدمنة على كريم الستيرويد وهي الآن تعاني من متلازمة الجلد الحمراء الناجمة عن الإفراط في استخدام الكريمات.








سرعان ما اكتشفت أن ما اعتقدت أنه أكزيما هو في الواقع شيء آخر
(

صورة:

MDWfeatures / كيري كامبل /k)



قالت: “لقد أصابني أن هذا هو السبب في أنني أصبحت أسوأ وأسوأ. مع حوالي أربعة عشر عامًا من الاستخدام المستمر للستيرويد الموضعي تقريبًا ، كنت قد أضعفت بشرتي تمامًا وتسببت في حالة أسوأ من الأكزيما.

“كان من الواضح بعد ذلك أنني اضطررت إلى التخلص من جميع كريمات الستيرويد التي كنت أستخدمها ، ثم حدث ذلك – انسحاب الستيرويد الموضعي.”

وأضاف كيري: “كان انسحاب الستيرويدات الموضعية بمثابة كابوس كبير للتعامل معه.

“تضمنت الأعراض: تلف الأعصاب الشديد والألم ، وفقدان الشعر الشديد ، والنزيف ، والحكة حتى النزيف ، والتهابات فوق الالتهابات ، والاكتئاب ، ومشاكل في درجة حرارة الجسم مع التعرق البارد باستمرار ، وفقدان القدرة على تحريك أكثر من نصف جسدي ، وغيرها الكثير لا أستطيع حتى أن أتذكره.

“كنت أعاني من الأرق بشدة لدرجة أنني كنت سأذهب من أربعة إلى خمسة أيام دون أن أنام دقيقة واحدة.

“لقد جربت كل شيء لمحاولة الإسراع ومساعدتي خلال هذا الانسحاب من تطهير عصير الكرفس ، واستخدام مثبطات المناعة ، ومحاولة العلاج بدون ترطيب ، ولكن لا شيء يساعد حقًا ، وإذا حدث ذلك فلن يدم طويلاً حتى ساء مرة أخرى.”

اضطرت في النهاية إلى ترك وظيفتها والانسحاب من مدرسة التمريض لأن حالتها كانت شديدة للغاية وكانت تكافح من أجل التأقلم.

وأضافت كيري أن الاكتئاب الذي عانت منه نتيجة هذه الحالة جعلها تشعر أحيانًا بالرغبة في الانتحار.

“كنت أعلم أنه لن يستمر إلى الأبد ولكن لم أكن أعرف متى سينتهي لذا كنت أفكر أنه من الأفضل لو أنهيته الآن ، لا أريد أن أعيش يومًا آخر يبدو هكذا ، أشعر مثل هذا ، كونها عديمة الفائدة في الأساس.

“كان هناك وقت خطير حيث فكرت فيه وحاولته حتى ولكن تم إنقاذ حياتي وكنت ممتنًا لذلك.”








على الرغم من صراعها مع صحتها الجسدية والعقلية ، تشعر كيري الآن بتحسن كبير وتشعر بإيجابية.
(

صورة:

mediadrumworld.com / kirisredsk)



لحسن الحظ ، تقول إن الظروف قد تلاشت تقريبًا ، وتعافت بنسبة 80 في المائة.

قالت كيري إنها دخلت عام 2020 في أسعد ما كانت عليه ببشرتها منذ سنوات ، وكان ذلك الوقت هو العلاج المعجزة لإعادة حياتها إلى المسار الصحيح.

لكن من الطبيعي أنها تشعر بالإحباط لأنها لم تكن على علم بالآثار الجانبية المحتملة لكريمات الستيرويد.

“أفكر في كم هو محزن أن الأطباء لن يتحدثوا أو يحذروا أي شخص من مخاطر الإفراط في استخدام المنشطات ، لأنها يمكن أن تكون مساعدة كبيرة للالتهاب على المدى القصير ، لكنها ليست علاجًا ولا ينبغي أن تكون علاجًا حل دائم لعلاج الأمراض الجلدية لأنه بصدق يجعل الأمر أسوأ.

“كريمات الجلد الستيرويدية موجودة في قائمة أفضل خمسة أدوية غالية حيث يجني الأطباء أموالهم وأشعر أن المجال الطبي هو عمل تجاري – إذا كانوا يخبرون المرضى أنه يمكن علاج الأكزيما بشكل طبيعي كما فعلت في النهاية – لن يفعلوا ذلك” ربح المال منه “.





وهي الآن مكرسة لزيادة الوعي بسحب الستيرويد الموضعي ، وتشعر بمزيد من الإيجابية منذ شفائها.

“الحياة تتحسن! آمل أن يتمكن الجميع من الصمود لأن هناك ضوءًا في نهاية هذا النفق “.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى